الأحد, ديسمبر 16, 2018
عاجل

أرشيف القسم : إعلام

الخمّارة..حرب النجاسة و الطّهارة

houssine-iftitahiya-1-1-1

http://www.ajil.ma/الخمّارة-حرب-النجاسة-و-الطّهارة/ بقلم الاعلامي: لحسين لشهب افتتاحية موقع عاجل.ما كتب الإمام الشافعي قصيدة فيها بيت يختصر الكثير مما نعيشه, جاء فيه..”نعيب زماننا و العيب فينا —-وما لزماننا عيب سوانا” فعلا نحن عيب الزمن و الإستثناء فينا يكاد يكون مخيطا في بحر لجّي , نحن عيب الزمن باستباحة الأعراض, بنهب الأموال, بتخوين الصادق و تصديق الخائن, بعثرنا كل أوراق الإنسانية و أصبحنا ... أكمل القراءة »

مسلسل ” عز المدينة” رهان القناة الأولى في شهر رمضان

IMG-20180516-WA0016

  تراهن  القناة الأولى  في الشهر الفضيل على الدراما الوطنية، من خلال برمجتها للمسلسل التلفزيوني الجديد” عز المدينة” الذي كتبه زكرياء قاصي لحلو وأخرجه حكيم قبابي ونفذت إنتاجه شركة” أغلال للإنتاج،  ويعد المسلسل الوحيد الذي برمج في الشبكة الرمضانية الخاصة بالقنوات العمومية. واختار  الطاقم الفني لهذا العمل الدرامي في محاولة كسب رهان رفع ساعات المتابعة، استثمار الثيمة التي اشتغل عليها، ... أكمل القراءة »

أنفقوا مما كسبتم..

houssine-iftitahiya-1-1

خلال بحث مستفيض أردت فيه أن أقف على معادلة الأخذ و العطاء في وطننا الحبيب فوجدت عسرا في المعادلة و اختلالا في الموازنة, عدد من الأشخاص بلوحة ترقيم اقتصادية يجنون الملايير لدرجة تكديسها, و رضعوا من الثدي درجة التخمة, ووصلوا في الغنى حدّ الغنى الفاحش, بقدر ما صدمني الأخذ من الوطن بلهفة المحروم المشتاق, صدمني شح العطاء رغم أن الوطن ... أكمل القراءة »

تساقطات ثلجية هامة وأمطار ورياح قوية مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة في عدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

تساقطات_مطرية_gbTVdSL.image_corps_article

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن العديد من مناطق المملكة ستشهد انطلاقا من اليوم الأربعاء إلى غاية الجمعة، تساقطات ثلجية هامة، وأمطارا ورياحا قوية. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية أنه يرتقب نزول تساقطات ثلجية مهمة انطلاقا من ارتفاع 1500 متر، وذلك ابتداء من يوم الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الجمعة في منتصف الليل، بأقاليم إفران، بني ملال، ... أكمل القراءة »

البيضاء تحتضن معرضا للقفطان المغربي احتفاءا بعيد المرأة

FB_IMG_1520172869511

  احتفاء بالعيد الاممي للمرأة، تحضن مدينة الدار البيضاء يوم الاحد 11 مارس الجاري، ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بفندق امبريال تحت اسم “CAFTAN LA PERLA BLANCA ” الحفل سيعرف عرض أزيد من أربعين قفطان مغربي للمصمم المغربي هشام أكعروش، ومن تنظيم سارة بوقدير. وفي تصريح للمصمم هشام أكعروش قال “قررت تقديم سلسلة من القفطان المغربي في مشهر مارس لما ... أكمل القراءة »

جون أفريك: السلطات المغربية لا علاقة لها عن ترحيل الأمير مولاي هشام من تونس

hicham

كشف العدد 2958 من مجلة “جون أفريك” عن  معطيات جديدة في ملف ترحيل الأمير مولاي هشام من تونس يوم 8 شتنبر، عشية مؤتمر حول الديموقراطية والربيع العربي، كان من بين ضيوفه. وكتبت الاسبوعية، إن “الأمير الأحمر” تم ترحيله من طرف مسؤولين تابعين لوزارة الداخلية التي يقودها هادي مجدوب، دون علم الرئاسة التونسية، مضيفة أن تحقيقا يجري في هذه القضية التي ... أكمل القراءة »

هل هي بداية انفراج الأزمة الخليجية ؟

FB_IMG_1500829112895

بقلم : نعيمة فراح   منذ اندلاع الأزمة الخليجية /الخليجية كان مخاطبي الشعوب والرأي العام الدولي، هم وزارات الخارجية التابعة للطرفين المتخاصمين معا، ومن يدور في فلكهما من ديبلوماسيين وسفراء وأحيانا بعض مشايخ الدين ….   لكن نهاية الأسبوع الذي نودعه لم ترد أن تنتهي دون أن تزود الملاحظ والمتتبع والمهتم بهذه الأزمة التي طفت على السطح في الأسبوع الأول ... أكمل القراءة »

حكيم السعودي يوقع كتاب “الدليل الجمعوي” بليساسفة في هذا التاريخ

hakim

  تحضتن دار الشباب ليساسفة يوم السبت 14 يناير الجاري على الساعة الرابعة زوالا، حفلا لتوقيع كتاب “الدليل الجمعوي” للصحفي والفاعل الجمعوي والمدني والحقوقي الأستاذ حكيم سعودي، والذي له صيت في الحقل الجمعوي محليا وإقليميا ووطنيا. فالمؤلف حسب الأستاذ حكيم سعودي عبارة عن حقيبة تحتوي على مجموعة من المعطيات التي تهم الفاعل الجمعوي ، و يستهدف التركيز على اعضاء و ... أكمل القراءة »

عاجل… تأسيس المركز الوطني (البديل) للإعلام والصحافة وانتخاب الأستاذ والصحفي بوشعيب حمراوي رئيسا بالإجماع …

be

  تم مساء أمس الجمعة تأسيس المركز الوطني (البديل) للإعلام والصحافة. وانتخاب الأستاذ والصحفي بوشعيب حمراوي رئيسا للمركز بإجماع الإعلاميين الذين حضروا الجمع العام التأسيسي. كما تم منحه صلاحية تشكيل باقي أعضاء المكتب المسير. وتحدث الأستاذ حمراوي مدير موقع بديل بريس بإسهاب عن أسباب ودوافع تأسيس هذا المولود الجديد. مبرزا الأهداف التي يسعى من وراءها المركز إلى وضع بصمة إعلامية ... أكمل القراءة »

تأملات في نظرية بوعشرين حول الجريمة…

fb_img_1481297017933

الدكتور عبد اللطيف أكنوش أستاذ جامعي من حقّ توفيق بوعشرين، كصحفي وناشر لجريدة وطنية، أن يفكّك آلة الإجرام باستعمال مِفكَّ براغي أفكاره وتحليلاته، لكن حدود هذا التفكيك والتحليل ينبغي أن تبقى محصورة في وظيفة الصحفي. لأن الجريمة، حسب الكاتب والإعلامي الأمريكي الشهير ” والتر ليبمان”، هي “قسط من الحياة التي نحياها، وليس الخطر آتيا من نشر أخبار الجريمة في ذاتها، ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى