الخميس, ديسمبر 12, 2019
عاجل
الكولف الملكي بالدار البيضاء يفتح أبوابه للفقراء

الكولف الملكي بالدار البيضاء يفتح أبوابه للفقراء

Attachment-1

 

 

الأسبوع الصحفي المغربي : خاص

في سابقة تعد الأولى من نوعها في مدينة الدار البيضاء،اختارت إدارة الجولف الملكي بآنفا مناسبة المهرجان الربيعي الثامن لمقاطعة آنفا ، لتفتح مسالك ملاعب الغولف في وجه التلاميذ المعوزين بتراب المقاطعة.

وقد زف فؤاد أقصبي، المدير العام للغولف الملكي للدار البيضاء،للطاقم  المشرف على تنظيم فعاليات المهرجان الربيعي لمقاطعة انفا، حين أكد استعداده لقبول عشرة أطفال وتلاميذ ينتمون إلى فئات شعبية بسيطة، بالانخراط مجانا في مدرسة الغولف خلال الموسم المقبل.

وقال اقصبي، في حفل اختتام أسبوع الغولف المنظم على هامش المهرجان الربيعي، ان الاطفال العشرة سيختارون من ثلاثين تلميذا ينتمون إلى مدارس ومؤسسات تعليمية خاصة وعمومية بانفا،وتتراوح أعمارهم مابين 9و13 سنة  ويخضعون إلى معايير منها التوفق الدراسي وحب رياضة الغولف والتمكن من ابجدياتها الأولى.

وأثنى محمد الشباك، رئيس المقاطعة، على هذا القرار، مؤكدا على انفتاح هذه المؤسسة الرياضية على تلاميذ المدارس، وهي سابقة من نوعها،حيث لأول مرة تفتح ملاعب الولف أبوابها لأبناء الفئات الشعبية،الذين انسجموا  مع أقرانهم بالرغم من التفاوت الاجتماعي الذي ذاب  وذابت مع الفوارق وتوحد الأطفال في ممارسة رياضة ظلت دائما حكرا على فئات بعينها،معربا عن شكره لإدارة النادي الملكي للكولف بانفتاحها على محيطها والتكلف بنفقات تلاميذ نجباء دراسيا وإن كانوا يعيشون أوضاعا اجتماعية تطبعها الهشاشة،معربا عن أمله في أن تستقطب باقي الفضاءات الرياضية الخاصة بتراب المقاطعة المزيد من التلاميذ لتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتجنبيهم الإنحراف.

وتميز حفل الاختتام المنظم بفضاءات الغولف الملكي للدار البيضاء، بتوزيع الجوائز التقديرية على الفائزين والفائزات بالمباريات بين تلاميذ المدارس المشاركة، وذلك في جو احتفالي اثنى عليه الحضور كثيرا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى